رئيس التحرير : مشعل العريفي

"طبيب وعالم أمريكي " يكشف عن وجبة خفيفة "تبطئ" الشيخوخة وتقاوم السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور ويليام لي، الطبيب والعالم في مؤسسة تكوين الأوعية أن نوعا لذيذا من الوجبات الخفيفة له خصائص "مقاومة للسرطان". وقال لي: "إن تناول المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق والجوز البرازيلي قد يساعد في الوقاية من السرطان".
المكسرات وأوضح: "تحتوي المكسرات على مادة البوليفينول المقاومة للسرطان، التي تعزز جهاز المناعة لدينا لمحاربة السرطان. ولديها أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، التي يمكنها تجويع السرطان عن طريق قطع إمدادات الدم". وأشار لي إلى أن الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات "لديهم تيلوميرات أطول". وأضاف الدكتور لي أن المكسرات يمكن أن "تبطئ" شيخوخة الخلايا. وعلاوة على ذلك، يمكن لمحتوى الألياف في المكسرات تنشيط بكتيريا الأمعاء الصحية، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة.

الجوز واللوز والكاجو وأظهرت الأبحاث أن الجوز يمكن أن يخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف باسم "الكوليسترول الضار". ويحتوي اللوز على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ما يعزز الفوائد الصحية المرتبطة باستهلاكه. ويحتوي البندق أيضا على مضادات الأكسدة، وثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد يساعد الكاجو في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وهما حالتان مقيدتان للحياة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up